LE DESORDRE

LE DESORDRE

PRISONNIERES & PRISONNIERS POLITIQUES, LUTTES, GEORGES IBRAHIM ABDALLAH, جورج ابراهيم عبدالله


لقاء تضامني مع جورج عبدالله في المركز الثقافي الروسي

Publié par LE DESORDRE sur 28 Juin 2015, 20:21pm

Catégories : #GA - Mobilisation

وطنية - نظم "اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني" مهرجانا سياسيا فنيا في المركز الثقافي الروسي، "دعما لنضال المعتقل في السجون الفرنسية جورج ابراهيم عبدالله"، شارك فيه الامين العام ل"الحزب الشيوعي اللبناني" خالد حداده ووفد من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" ومنظمات شبابية ونقابية وشبيبة "النيروز" الكردية وحشود شعبية وعائلة الأسير عبدالله.

بعد النشيد الوطني، القى ممثل "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" عضو اللجنة المركزية العامة هيثم عبدو كلمة اكد فيها ان قضية عبدالله "اكبر من ان تكون قضية شخص، بل هي قضية تحرير شرعية ونضال تقدمي ضد مشروع استعماري امبريالي يستهدف امتنا منذ مطلع القرن الماضي"، مشددا على ان عبدالله هو "رمز لتمسكنا بحقنا بالمقاومة".

ثم تحدث الاسير المحرر انور ياسين، فأكد انه "من العار على فرنسا البقاء رهينة الحلف الاميركي الصهيوني والتلاعب بمصير حقوق الانسان عبر الابقاء على احتجاز المناضل عبدالله"، كما أكد ان "المناضل عبدالله يخيف عدونا وعدوه لذلك يبقيه في السجن"، ودعا الى "لاستفاقة من السبات العميق"، منتقدا "حالة الضعف والتشرذم التي اورثتنا اياها قيادات تخلت عن مسؤولياتها ودورها".

وكانت كلمة لشقيق عبدالله، روبير، نقل فيها تحياته الى المتضامنين، وأكد على "ثبات موقفه الرافض لكافة الضغوط التي تمارس عليه"، مطالبا "القوى اليسارية اللبنانية والعربية والاوربية بتوحيد صفوفها في مواجهة الاخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية". كما طالب الدولة ب"التحرك والضغط على السلطات الفرنسية للافراج عن شقيقه".

من جهته شدد رئيس "اتحاد الشباب الديمقراطي" حسان زيتوني على "التمسك بنهج جورج ابراهيم عبدالله النضالي في سبيل القضية الفلسطينية"، وأكد على "استمرارية تحركات الاتحاد حتى اطلاق سراحه".

وفي الختام كانت قصائد للشاعران عبدالله الجعيد وسليم علاء الدين.

uldy

28 juin 2015

لقاء تضامني مع جورج عبدالله في المركز الثقافي الروسي
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :